إطلاق جلسة حوارية في الرعاية الصحية بعنوان (الفرص الواعدة في التكنولوجيا الصحية لرواد الأعمال والمبتكرين) برعاية مختبرات البرج الطبية

16 سبتمبر، 2021

أقامت مبادرة جلسات الريادة السعودية الجلسة الحوارية الثانية في قطاع الريادة الطبية بعنوان الفرص الواعدة في التكنولوجيا الصحية لرواد الأعمال والمبتكرين) برعاية رسمية من مختبرات البرج الطبية في مقر شركة وادي مكة للتقنية.
شارك في الحوار سعادة الدكتور وسام أبو زنادة الرئيس التنفيذي للشؤون الأكاديمية بالهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وسعادة الدكتور محمد النفيلي نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة علاج، كما شاركت رائدة الأعمال من سلطنة عمان د. ماريا الهنائي الشريك المؤسس لشركة شفرة.
تناولت الجلسة أبرز المحاور المساهمة تمكين التجارب الريادية في القطاع الصحي وتخطي العقبات في تأسيس الشركات الناشئة وتسليط الضوء على الفرص التكنولوجية الصحية الواعدة التي تخدم تحويل البحوث الطبية إلى شركات رائدة على المستوى المحلي والعالمي؛ أثر التعاون والتكامل في الأدوار المؤسسية التي تلعبها القطاعات الحكومية والخاصة.
خلصت الجلسة في ختامها مؤكدة على ضرورة تفعيل ورش العمل التي تهدف إلى رسم الخطط وآليات تنفيذ المحاور التي تمت مناقشتها خلال الجلسات.