وادي مكة للاستثمار تنظم جلسة حوارية لمناقشة “أثر التحول الرقمي في جودة الحياة واستدامة الرعاية الصحية”

1 ديسمبر 2021

نظمت شركة وادي مكة للاستثمار ممثلة في جلسات الريادة السعودية جلسة حوارية بعنوان (أثر التحول الرقمي في جودة الحياة  واستدامة الرعاية الصحية)، برعاية مختبرات البرج الصحية، وبالتعاون مع مركز ذكاء في مقر منشآت بمدينة الرياض؛ لمناقشة أبرز موضوعات قطاع تقديم الرعاية الصحية وجعلها أكثر قربًا وتطورًا باستخدام التقنيات الحديثة ورقمنتها.
وتهدف الجلسة الحوارية إلى تمكين قطاع ريادة الأعمال، وتفعيل دوره في تحقيق الحلول المبتكرة القائمة على ما تقدمه الأبحاث والدراسات العلمية بمراكز الأبحاث الأكاديمية، ومساهمة المنظمات المختصة بالصحة وريادة الأعمال والابتكار في تحقيق مستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي وجودة الحياة.
وقالت مدير عام مركز الإبداع بوزارة الصحة د. نجلاء كاتب في “حصلنا في المملكة العربية السعودية على إشادات عالمية نظير الإنجازات المحققة خلال جائحة كورونا، ومن أبرزها فاعلية تطبيقي صحتي ووصفتي، ومساهمتهما في تمكين المريض من الحصول على الرعاية الصحية بسهولة، والوصول لأكثر من 35 خدمة لكافة الفئات من المواطنين والمقيمين وأصحاب الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى التميز في تقديم خدمة لقاح كورونا ورقمنة عملياته”.
بدوره نوه عضو اللجنة الوطنية للمهن الاستشارية بمجلس الغرف السعودية د. أحمد العمري بدور المشاريع الرقمية الصحية في مستقبل الاقتصاد الوطني، وامتلاكها سلطة ثورة البيانات والمعلومات، لافتًا إلى أن مجال التحول الرقمي أسهم في فتح آفاق واسعة في مجال المختبرات وتسخير التقنيات الرقمية والذكاء الصناعي والبرمجيات الحديثة لقراءة وتشخيص الأمراض السرطانية والوبائية العظمى في مراحل متطورة، من خلال قراءة شريحة مجهر وأتمتة بياناتها لمشاركتها، مؤكدًا أن هذه البيانات تقايض بالملايين وتنبئ  بمستقبل التحول في المختبرات على مدى الأعوام القادمة.
من جهتها أشارت رئيس قسم التدريب والفعاليات بشركة وادي مكة للاستثمار أ. غادة العامري إلى أهمية تنظيم هذه الجلسات الحوارية التي تعمل على تجسير العلاقات والصلات بين مختلف الجهات التمكينية والمجتمع الريادي في مختلف القطاعات، من خلال استضافة ممثلي القطاعات المعنية، ورواد الأعمال الواعدين؛ للمشاركة في إثراء المعرفة وتبادل الخبرات لتصدح مثل هذه الفعاليات بالنفع وتلبية حاجة الوطن وقاطنيه، ولا سيما تمكين الأفراد من اختيار نمط الحياة والرعاية الأنسب في ظل ما تقدمه تلك التقنيات الحديثة من تسهيلات.
وأدار الجلسة الحوارية خبير الابتكارات التقنية بإدارة الابتكار في منشآت “تتجير” م. معاذ بعائشة، بمشاركة نخبة من المتحدثين المتخصصين في ريادة الأعمال منهم: مدير الابتكارات التقنية بالهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة أ. مازن الطخيس، ومؤسس تطبيق “كيورا” م. وائل كابلي، والشريك المؤسس لشركة “تكلم” الناشئة أ. ايناس شاشية.