حلقة عمل توصيات فعاليات مبادرة تعلم العربية تطرح آفاق عمل جديدة لنشر اللغة العربية وتمكينها

 15 سبتمبر 2021

أقامت مبادرة تعَلّم العربية برعاية شركة وادي مكة المعرفة المملوكة لجامعة أم القرى حلقة عمل بعنوان (توصيات فعاليات مبادرة تعلَّم العربية، آفاق عمل ومشروع خطة) وقد شارك فيها مجموعة من المختصين في الإدارة والأكاديميين اللغويين ونخبة من المختصين في تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.
وجدير بالذكر أن المبادرة أقامت عددًا من الفعاليات في العام المنصرم خلصت إلى  مجموعة من التوصيات تحقق تعزيز حضور اللغة العربية على المستوى المحلي والعالمي، وذيوعها على وسائل التواصل الاجتماعي، ودعم المؤسسات والبرامج النوعية في مجال تعليمها.
وقد انتهت حلقة العمل إلى عدد من التوصيات، من أبرزها مراعاة التدرج في مستويات تعلم اللغة العربية  وفي إعداد البرامج المقدمة لغير الناطقين بها، وتصميم البرامج والحقائب التدريبية لتعليم اللغة للأغراض الخاصة المهنية، وأهمية حصول طالب التوظيف على رخصة لغوية للعمل في المملكة العربية السعودية. وأكدت الحلقة على أهمية البرامج الترفيهية التي تقدم الشعر  للأطفال في قالب غنائي بغية إكسابهم اللغة الفصيحة.
كما أكدت حلقة العمل على أهمية وجود إطار وطني موحد مشترك بين معاهد تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، وعمل الشراكات اللازمة مع الوزارات المعنية تمكيناً للغة العربية وخدمتها.